القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق الرئيسي بين مواقع الويب الثابتة ومواقع الويب ال ديناميكية؟

الفرق الرئيسي بين مواقع الويب الثابتة ومواقع الويب الديناميكية



المواقع ثابتة:
موقع الويب الثابت هو موقع لا يستخدم أي قاعدة بيانات خارجية وهو مكتوب بالكامل بلغة HTML. يتم تكويد المواقع الثابتة باستخدام HTML و CSS. هذا يعني أن كل مستخدم يزور هذا الموقع سوف يتلقى نفس المعلومات. تحتوي مواقع الويب الثابتة على عدد ثابت من الصفحات ، يعني تحديث مواقع الويب الثابتة الانتقال مباشرة إلى كود HTML وإجراء تغييرات عليه ... المعرفة بـ HTML و CSS تعني إنشاء موقع ويب ثابت 

المواقع ديناميكية:
يمكن للمواقع الديناميكية تغيير محتوى صفحة الويب ديناميكيأ عند تشغيل الصفحة على متصفح الزائر. كذالك لا يستخدم HTML و CSS فحسب ، بل يتضمن لغات مثل AJAX أو ASP أو PERL أو PHP أو لغات البرمجة النصية الأخرى من جانب الخادم. تستخدم مواقع الويب الديناميكية برامج نصية من جانب العميل لإعداد تصميم ديناميكي و من جانب الخادم لإدارة الأحداث وإدارة الجلسات وملفات تعريف الارتباط ولتخزين البيانات واستردادها من قاعدة البيانات. 

هناك اختلافات مهمة بين مواقع الويب الثابتة والديناميكية:
1- في صفحات الويب الثابتة ، يظل موضوع ومحتوى صفحات الويب ثابتًا وفي صفحات الويب الديناميكية يتم تغييرها وفقا لوقت التنفيذ.
2- يتم إنشاء صفحات الويب الثابتة باستخدام HTML ، بينما يتم إنشاء صفحات الويب الديناميكية باستخدام PHP و JavaScript و لغات البرمجة الاحرى.
3- التنقل والإدراج في صفحة الويب الثابتة أسرع من صفحات الويب الديناميكية لأن صفحات الويب الثابتة لا تحتاج إلى الخادم مثل الصفحات الديناميكية.
4- يعد تغيير محتوى صفحات الويب الثابتة مهمة صعبة لأنك تحتاج إلى إنشاء وتنزيل صفحة جديدة ، بينما في تطبيق خادم الصفحة الديناميكي ، يتم ذلك ميكانيكيًا.
5- في صفحات الويب الثابتة ، تكون امتدادات URL هي html. بينما في صفحات الويب الديناميكية ، تكون امتدادات URL هي .php و .asp و. jsp.
6- يتم إنشاء صفحات الويب الثابتة باستخدام HTML ، بينما يتم إنشاء صفحات الويب الديناميكية باستخدام لغات PHP و Java Script.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات