القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي لغة البرمجة المناسبة للمبتدئين؟

ما هي لغة البرمجة المناسبة للمبتدئين؟


لا ، لن أقول لك ذلك. سأخبرك فقط عن الغرض من كل منها ثم سأساعدك في الاختيار.
إليك بعض لغات البرمجة الشائعة:
1. جافا:
يتم إنشاء أكثر من 85٪ من تطبيقات Android باستخدام JAVA. كما أنها تستخدم في المواقع الكبيرة (الكبيرة تعني كبيرة). إنها لغة برمجة محمولة تجعلها سهلة الاستخدام على منصات متعددة.
2. جافا سكريبت:
لغة المتصفح / العميل. يجعل صفحة الويب أكثر تفاعلية. على سبيل المثال ، عند إدخال تعليق على Facebook ، فلا يتم تحميل الصفحة بأكملها. ، يتم إضافة هذا التعليق فقط. تتم إضافة هذا النوع من الوظائف إلى صفحات الويب باستخدام JavaScript. جلبت جافا سكريبت ثورة في تطبيقات الويب.
3. لغة التجميع:
لغة برمجة منخفضة المستوى لأنها ليست أكثر من رمز آلة مكتوبة في شكل قابل للقراءة البشرية. من الصعب الكتابة وتحتاج إلى فهم عميق لأجهزة الكمبيوتر لاستخدام هذا لأنك تتحدث معه حقًا. سريع جدا من حيث التنفيذ.
4. C:
إنها لغة منخفضة المستوى أيضًا ولهذا فهي سريعة. يتم استخدامه لبرمجة نظام التشغيل وألعاب الكمبيوتر والبرامج التي يجب أن تكون سريعة. من الصعب الكتابة ولكن يمنحك المزيد من التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
5. C ++:
C مع المزيد من الميزات وتلك الميزات تجعله أكثر تعقيدًا.
6. بيرل:
لغة تم تطويرها لإنشاء نصوص صغيرة بسهولة. البرمجة في Perl سهلة وفعالة ولكن البرامج أبطأ نسبيًا.
7. بيثون:
تم جعل Perl أفضل واسمه Python. سهلة وفعالة ومرنة. يمكنك أتمتة الأشياء باستخدام الثعبان أثناء التنقل.
8. روبي:
إنه يشبه Python ولكنه أصبح شائعًا عندما أنشأوا إطار عمل لتطوير تطبيقات الويب يسمى Rails والذي يتيح للمطورين كتابة تطبيق الويب الخاص بهم بشكل ملائم.
9. HTML و CSS:
HTML و CSS هي لغات ليست لغات برمجة لأنها تستخدم فقط لعرض الأشياء على موقع ويب. لا يقومون بأي معالجة فعلية. يتم استخدام HTML لإنشاء البنية الأساسية لموقع الويب ، ثم يتم استخدام CSS لجعله يبدو جيدًا.
10. PHP: يتم استخدامه لمعالجة الأشياء في موقع ويب. إنها لغة من جانب الخادم حيث لا يتم تنفيذها في متصفح المستخدم ، ولكن على الخادم. يمكن استخدامه لإنشاء محتوى صفحة ويب ديناميكي.
11. SQL: هذه ليست لغة برمجة. يتم استخدامه للتفاعل مع قواعد البيانات.
قد تكون هذه القائمة طويلة نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من لغات البرمجة ، لكنني تعرفت على اللغات الشائعة.
حان الوقت الآن لسؤال اليوم ،
ما هي اللغة التي يجب أن تكون لغة البرمجة الأولى لديك؟
حسنًا ، ليس لدي الحق في اختيار لغة برمجة لك. لذا سأقترح عليك ثلاثة منهم ،
1. الشروع في العمل
تعلم HTML و CSS. فهي سهلة وستعطيك فكرة أساسية عن كيفية عمل البرمجة. ستتمكن من إنشاء صفحات الويب الخاصة بك. بعد HTML يمكنك الذهاب مع PHP و SQL ، لذلك سيكون لديك فهم جيد لتصميم الويب ثم يمكنك الذهاب مع python أو C أو Java. أؤكد لك أن PHP و HTML و SQL ستكون مفيدة بالتأكيد في رحلة القرصنة الخاصة بك.
2. فهم الكمبيوتر والبرمجة بشكل أفضل
C .. الكلاسيكية C! لغة C هي واحدة من أكثر اللغات التأسيسية. إذا تعلمت لغة C ، فستكون لديك معرفة عميقة بأجهزة الكمبيوتر وسيكون لديك فهم أكبر للبرمجة أيضًا ، مما سيجعلك مبرمجًا أفضل. ستقضي معظم وقتك في الترجمة على الرغم من ذلك (فقط محاولة مزحة).
3. متشوق للغاية لإنشاء البرامج؟
بيثون! Python من السهل جدًا تعلمه ويمكنك إنشاء برنامج يقوم بشيء ما بدلاً من برمجة الآلات الحاسبة. حسنًا ، لا يبدأك Python من الأساسيات ولكن إذا كنت تعرف python ، فستتمكن من فهم اللغات الأخرى بشكل أفضل. تتمثل إحدى فوائد python في أنك لا تحتاج إلى ترجمة النص البرمجي لتشغيله ، ما عليك سوى كتابة واحد وتشغيله.
إذن فهذه ثلاث لغات مقترحة تستحق أن تكون كاتبها والاختيار لك تمامًا.
اخترت لغة لتبدأ الآن ماذا؟
أنت الآن بحاجة إلى مورد لتعلم لغة البرمجة التي تريدها. يمكن أن يكون كتابًا أو برنامجًا أو منصة على الإنترنت.
إذا كنت ترغب في تعلم لغات الويب (مثل HTML و CSS و PHP) 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات